.

الشعب ..يختار مستقبله

بوتفليقة يدعو لتقريب الإدارة و مير عين معبد يؤسس ديوانا لإبعاد المواطن عن الإدارة


هناك من يعيش و يسعى للحظة يشتري فيها نفسه من أجل العيش الكريم ،و هناك من يعيش طول عمره ليبحث عن لحظة يبيع فيها نفسه ليدخل في عالم الحرام و في  بيع وشراء الذمم ، من الصنف الأخير يمكن أن نصنف الكثير من المسؤولين عندنا في الجزائر والجلفة و في بلدية عين معبد ...، هناك من يدرك انه كبير و لا يحتاج ليظهر للخلق والعباد بتلك الصفة ، لأن الكبير هو الله شئنا أم أبينا لكن البحث على قيمة النفس لا تأتي بحقرة الخلق والتعسف على حقوق الآخر ، و ابتكار الوسائل من أجل حفظ القيمة والهيبة ...فقد ينقلب السحر على الساحر.

منذ عشنا و نشأنا في هذه البلدية ندرك مثلا يقول أن "في السماء ربي و في الأرض أولاد الغربي " و ان الكرسي ليس لسواهم لأنهم أهله ، لذلك غريب أن يبحث الغرباوي ليسترجع قيمة نفسه وهيبته بخلق وسائل البيروقراطية و الامبريالية ، و إن فعل ذلك كما يفعل خير الدين فإن هذا يعني في علم النفس والتاريخ و الجغرافيا أن هذا المير إما "معقد " وإما انه جاء و سعى لحكم البلدية لينتقم و إما أن الإخوة أصيبوا بفيروس  العظمة أنساهم أن العظمة ليس في خلق المزيد من الحواجز للمواطن البسيط  .
منذ 1999 حين تولى الرئيس بوتفليقة الحكم أقسم على أن يرد الاعتبار  لحق المواطن وسعى ونفذ و لا ينفي إلا جاحد أنه شتان بين 99 و 2010 فلقد ذهب الخوف أدراجه ، لكن يبدو أن العودة اليه بأمثال ما يفعل خير الدين عائدة لا محال، فالمحترم أسس ديوانا لفخامته رغم أن عين معبد لا تحتاج كي تكون جمهورية وليست بلدية طوائف واقتتال حتى يخاف على نفسه من اغتيال ... ،نعم ديوان رئيس البلدية فاسمع يا بوتفليقاه و يا أبوبكر صديق....  و في مدخل البلدية لافتة تقول أرجو أن يمر الزائر إلى الديوان قبل المرور إلى حضرة الرئيس المحترم .
في أي عهد نحن ؟ هل عهد الذل والمهانة أم عهد جزائر 2010؟ أي دستور يحكم هذا البلد هل دستور مملكة أم دستور جمهورية ؟ أي قانون يحكم هذا البلدية قانون الجزائر أم قانون خير الدين وتنظيماته المدبلجة في مقدمتها  بعقده وانتقاماته .. آه و يحسب نفسه ملكا و هو مجرد رئيس بلدية عليه أن يخدم أهل البلدية الفقير فيهم و الغني ...نعم هذا حجمه الحقيقي لكن المعقدون في الأرض قد يفاجئوك بأشياء و تصرفات يعجز العقل تقبلها و الكلمات بالتعبير عنها .....و ليس غريب يا أحبة أن نفاجئ بعد أيام أن يكون في عين معبد جواري وحسناوات و ليالي طرب و جيش و فتوحات ..ان عهد المماليك  ولى زمنه يا سادة فما أنتم فاعلون  .....ان كنتم كبار  تستحقون الاحترام فما هكذا يشترى الاحترام أما ان كنتم تعرفون انكم لا تستحقون الاحترام فافعلوا ما شئتم. أسسواديوانا أو مملكة فستبقون في عيون الخلق مجرد أعضاء و مجرد اعضاء يعرفون ماضيهم وأهدافهم ..ونهاية كل ما سرق أهل عين معبد ابحثوا عنها في التاريخ إن كنتم ما زلتم تجيدون  القراءة ،و اسألوا من كنتم تترجونهم  من أجل أن ينصبوكم فسيحكوا لكم أي نهاية و مانهاية الحياة.والحمد لله أننا نملك رئيسا مثل بوتفليقة .
محرر البوابة

فاصل :
الرئيس يطلب الإسراع في مراجعة قانوني البلدية والولاية
 أمر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كافة إطارات الجماعات المحلية بضرورة الاحتكاك المباشر بالمواطن والاستماع إلى انشغالاته اليومية  من اجل تكفل أفضل باحتياجاته وبالتالي ضمان اكبر قدر من الاستقرار والانسجام الاجتماعي الذي يعد هاما في استقرار وحدة وسلامة ورقي الوطن، كما عبر بالمناسبة عن ارتياحه لتحسن مجالات التنمية بفضل المشاريع الاستثمارية المتتالية بعدما سجل تقلصا ملحوظا في ظاهرة الإرهاب.
جريدة أخبار اليوم اوت 2010 بتصرف  

سياسة بوتفليقة :

تطبيقها في عين معبد ؟



إقرأ آخر' التعليقات (4)

4 من التعليقات على "بوتفليقة يدعو لتقريب الإدارة و مير عين معبد يؤسس ديوانا لإبعاد المواطن عن الإدارة"

  1. عين معبد قرة العين Says:
    19 نوفمبر 2010 في 2:56 م

    الظاهر أن سكان عين معبد لا يستخدمون الانترنت كثيرا أو لنقل أن من يستخدمها منهم لا يفقه إلا "الفيس بوك" و "السكايب" ومواقع " نشوف وحدي " ، أخي المحترم أحييك على تفانيك في حب هذه البلدة ، التي أعرف من شبابها من يحسن استخدام الانترنت على الأقل كتابة التعليقات في الفيس بوك ، أرجو أن يضعوا بصمتهم على هذه المدونة التي لن تتطور إلا بمشاركة من يهمهم أمر هذه البلدة وأنا واحد منهم ، شكرا جزيلا أخي الكريم .

  2. محرر البوابة يقول:
    19 نوفمبر 2010 في 7:23 م

    شكرا اخي الكريم ننتظر مبادراتك و اقتراحاتك ..محرر البوابة

  3. غير معرف Says:
    28 نوفمبر 2010 في 12:54 م

    لايوجد من لايهتم بامر البلدة التي يعيش فيها ولاكن.......؟ قد يكون كما تقول الشباب له ميول اكثر لمواقع الترفيه وذلك يعود لقة الثقافة او الضغوط الاجتماعية
    حاول انتنصح من هم حولك بالمشاركة ولاتضع اللوم على احد

  4. غير معرف Says:
    1 أبريل 2012 في 8:56 م

    عين معبد عندها فيروس العروشية الفاسد وهذا شعار أولاد الغربي نديرو العورة نتعنا ومنعطوش الكرسي لعرش واحد أخر ربي يحشرهم في جهنم على خاطر هذه أمانة

إرسال تعليق