.

الشعب ..يختار مستقبله

قتل المبادرة لا يخدم أحدا يا أهل عين معبد ؟

بكل أسف و بكل مرارة و بكل استغراب نتلقى الردود حول مبادرة البوابة من الفئة المرتزقة التي لا يحركها الانتماء الى عين معبد الا حين تتكلم مصالحها...و مصدر الأسف حين يستمع لهم أهلنا و أهل بلدتنا العزيزة ؟ ردود جاءت في معظمها سلبية قاتلة و منتقدة بطريقة الاستعلاء الذي لا يخدم أحدا و يعبر عن أشخاص  قلائل لا يحملون سوى الغل من مقهى اسكندر...ليس لنا ..لأنهم لا يعرفونا لكن لعين معبد وللخير وللتقدم ...نعم بكل مرارة اقول ؟ لأنه بمقابل هده الردود جاءتنا ردود أخرى من خارج البلدية تصب كلها في خانة الشكر والتشجيع و أخرى من سكان عين معبد البسطاء ...من حاسي بحبح أرسل لنا شاب تضمنت رسالته الشكر و التشجيع و تضمنتها يد ممدودة لكل مساعدة تقنية أو فنية ،ومن تلمسان وجيجل والعاصمة عشرات الرسائل تحيي الشباب القائم على المبادرة ، بعد اهتمام الصحافة بالحدث والمبادرة واعتبارها و اعترافها أنها سابقة في تاريخ التدوين في الجزائر.

و صراحة أن العشرات من شباب عين معبد  باركوا فكرة البوابة لكن هناك شلة لا تزال لم تعي الدرس هي فئة المواطنين المتأثرين بأقوال المرتزقة المؤثرين فيهم  و و الممغنطين بأفكارهم المقنعة ....شاب اتهمنا أننا اقتبسنا صور الزيارة من موقع صديق و هو اتهام باطل لا أساس له مصدره غل واضح للعيان لأن الموقع لم ينشر الصور الى حد كتابة هذه السطور ،في وقت نشرناها 45 دقيقة بعد مغادرة الوالي ...لهذانقول نحن من التقطنا الصور بطريقتنا وبمجهودات أعضاء البوابة ...ونتمنى له الشفاء؟ ..آخر راح يتمختر و يظهر معلوماته التقنية في انتقاداته للمدونة وتناسى أنها مجرد مدونة لا تمتلك المساحة ولا حرية الإخراج حتى تظهر بحلة موقع ،  و تناسى انتقاد المحتوى رغم أننا اجتهدنا لتظهر في حلة بسيطة و سهلة الاطلاع بمساعدة تقنيين و ممارسين للتدوين منذ بدأ في الجزائر ، و آخر راح يقترح تبويبات للبوابة وأقسام لكنه لم يكلف نفسه ارسالها الينا لكن من مقهى اسكندر .ليظهر أنه خبير في الانترنيت ...و السؤال لماذا لم يتواضع ويرسل لنا اقتراحاته.

أطراف أخرى لا تزال في رحلة البحث عن صاحب المدونة وادارة البوابة و لم يهتم بما ننشر و كأن هذا هو الأهم ؟ رغم أننا قلنا أننا سنكشف عن أنفسنا قريبا ...و لا نعرف لماذا يهتم هؤلاء بهذا ؟ ...رغم أن الصحافة نفسها بشهادة ايميلاتهم يعرفون السبب ...سياسي آخر طبعا بطبعة عين معبد اتهمنا بالخوف من المير و هو نفسه لم يفعل شيئا في هذه البلدية سوى الكلام غير المؤسس و احتقار شبابها .....و عن مسألة الخوف نقول أننا نحترم المير ولا نعتبره عدو بل مسؤول عن البلدية من حقنا انتقاده لكن في حدود الأخلاق و في حدود المسؤولية  ونتحداه ان ارسل موضوعا باسمه عن حقائق يعرفها ....و آخرون اتهمونا بالسطحية وبدل المشاركة معنا في هذه المبادرة و التعليق في هذه المساحة راح يتمختر بما يعرف ...نقول له نحن بدأنا بما نعرف فماذا فعلت أنت يا محترم.

نقول لكل هؤلاء أننا سنستمر لكن ارحموا بلديتكم ..ساهموا أو أصمتوا عن الكلام الذي ليس في صالحنا و لا صالح بلديتنا و لا تنظروا بعين سلبية ....كونوا ايجابيين من أجل أنفسكم ...ولا تتهموا بالباطل و تكتفوا بحديث المقاهي ....فلن يجدي نفعا و لم يجدي طيلة سنوات ...نحن نمارس اعلاما جواريا لا ندعي الكمال و لا ندعي انه لا يوجد من يستطيع أن يفعل ما نفعل ، لكن لا أعتقد أنها ستأخذ الصدى مثلما اخذت البوابة لاننا نعمل بجدهد وتفاني ليس غلا و لا كرها ولا عداوة ولا انتقاما ...فقط ان استطعتم ان تساعدونا فساعدونا ان كنتم تملكون الجرأة ....و ان كنتم لا فبدعائكم يا أحبة و شكرا على كل شيء ..وبدل أن تسبوا الظلام اشعلو شمعة ...
ب.ع
للتفاصيل و تصحيح مفاهيم خاطئة إضغط على الصورة :
 

إضغط الصورة للتحميل

إقرأ آخر' التعليقات (0)

0 من التعليقات على "قتل المبادرة لا يخدم أحدا يا أهل عين معبد ؟"

إرسال تعليق